أخبار عاجلة
الرئيسية » آخر الأخبار » السعودية : “مركز الملك سلمان” و”اليونيسف” يوقعان اتفاقية لمكافحة الكوليرا في اليمن

السعودية : “مركز الملك سلمان” و”اليونيسف” يوقعان اتفاقية لمكافحة الكوليرا في اليمن

السفير العربي : وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الأحد، اتفاقية بقيمة 33 مليون دولار أمريكي لمكافحة وباء الكوليرا المتفشي في اليمن.Résultat de recherche d'images pour "‫مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية‬‎"

وقال المركز (رسمي سعودي) في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، إنه “وقع اتفاقية مع اليونيسف لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن”.

وأضاف أنه “سيقوم بتمويل المنظمة بقيمة 33 مليون دولار من أجل تنفيذ مشروع الاستجابة لمكافحة وباء الكوليرا، في قطاع المياه والإصحاح البيئي”.

وأشار إلى أن “المنظمة ستنفذ في هذا الإطار برامج تنفيذية بالتعاون مع المركز”، دون تفاصيل عن المحافظات التي ستستفيد من المشروع."مركز الملك سلمان" و"اليونيسف" يوقعان اتفاقية لمكافحة الكوليرا في اليمن

وأوضح المركز أن “الاتفاقية تأتي تنفيذا لتوجيه سابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أواخر يونيو/حزيران الماضي، باعتماد مبلغ 66.7 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن”.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت منظمة الصحة العالمية أنه “منذ 27 أبريل/نيسان 2017، وحتى صباح اليوم، تم تسجيل 425 ألفا و192 حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا، مع رصد 1995 حالة وفاة خلال الفترة نفسها”.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالًا حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حربا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

AA

شاهد أيضاً

صحتك تهمنا : من دون طبيب أو دواء.. كيف تقهر “ارتفاع ضغط الدم”؟

السفير العربي – سكاي نيوز : يعاني ملايين البشر في العالم من ضغظ الدم، الناجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: