أخبار عاجلة
الرئيسية » آخر الأخبار » تحت المجهر : العلماء يكشفون كم من الوقت بقي لنهاية العالم
القيامة ونهاية العالم متى وكيف ؟ السفير العربي

تحت المجهر : العلماء يكشفون كم من الوقت بقي لنهاية العالم

السفير العربي – سبوتنيك : أبقى العلماء عقارب “ساعة القيامة” في مكانها السابق لإظهار أن “منتصف الليل النووي” لا يزال قريبا، كما كان بعد اختبار القنبلة الهيدروجينية قبل أكثر من 60 سنة.تحت المجهر : العلماء يكشفون كم من الوقت بقي لنهاية العالم

فوفقا لموقع “The Bulletin of the Atomic Scientists“، فإن علماء الذرة لم يقوموا بأي تغيير بالنسبة لوقت “ساعة القيامة”، حيث بقي التوقيت 23:58، أي أنه بقي دقيقتين فقط للوصول إلى “منتصف الليل النووي”.

قالت رئيسة تحرير الموقع، راشيل برونسون، إنه لا ينبغي أن نفسر ذلك على أنه علامة استقرار، بل تحذير لجميع قادة وشعوب العالم.

يشار إلى أن قرار تحريك عقارب “ساعة القيامة” يتخذه 15 شخصا حائزين على جائزة نوبل. وهم يقيّمون باستمرار التهديدات النووية العالمية المحتملة، والوضع في المفاوضات بشأن نزع السلاح وعدم انتشاره، والحالة في مجال الطاقة النووية العالمية. بالإضافة إلى ذلك، بدأ العلماء الأخذ بالاعتبار تغير المناخ، منذ عام 2007.

والجدير بالذكر، أن عقارب الساعة تغيرت آخر مرة في عام 2018، حيث تقدمت 30 ثانية إلى الأمام. وكان السبب في ذلك، اختبارات كوريا الشمالية النووية والتهديدات المتبادلة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا كيم جونغ أون.

كما أن الساعة الآن تظهر نفس الوقت كما كان في عام 1953، بعد اختبارات القنبلة الهيدروجينية من قبل واشنطن.

شاهد أيضاً

صحتك تهمنا : من دون طبيب أو دواء.. كيف تقهر “ارتفاع ضغط الدم”؟

السفير العربي – سكاي نيوز : يعاني ملايين البشر في العالم من ضغظ الدم، الناجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: