أخبار عاجلة
الرئيسية » آخر الأخبار » دولة قطر تتخذ قرارا عاجلا لاستقطاب وسائل الإعلام العالمية

دولة قطر تتخذ قرارا عاجلا لاستقطاب وسائل الإعلام العالمية

السفير العربي – سبوتنيك : وافق مجلس الوزراء القطري في اجتماعه، اليوم الأربعاء، على بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مشروع “المدينة الإعلامية”.دولة قطر تتخذ قرارا عاجلا لاستقطاب وسائل الإعلام العالمية

وقال مجلس الوزراء القطري، إنه “وافق على بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مشروع المدينة الإعلامية، والتي تهدف إلى استقطاب وسائل إعلام عالمية، وتحقيق ريادة إعلامية في المنطقة والعالم”، وذلك وفقا لوكالة الأنباء القطرية “قنا”.

​وكان مجلس الشورى القطري (البرلمان) وافق، في الـ26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على مشروع قانون إنشاء المدينة الإعلامية في البلاد، بعد مداولات استمرت نحو ثلاثة أشهر، داخل أروقة المجلس.

ومن المقرر، أن تكون “المدينة الإعلامية” في قطر منطقة حرة مكملة للإعلام المحلي، وتعمل على جذب الإعلام العالمي، وتقديم الخدمات اللازمة لأداء عمل المؤسسات الإعلامية، مع اختيار الشركات الإعلامية وفقا لمعايير محددة، ومراعاة العادات والتقاليد داخل الدولة.

وفي موضوع آخر، وافق مجلس الوزراء القطري على مشروع إنشاء مركز بيانات عالمي لشركة “مايكروسوفت” في دولة قطر، تحت اسم “أزور للحوسبة السحابية”.

​يأتي ذلك، في وقت تشهد قطر فيه أزمة سياسية بدأت، في 5 يونيو/ حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية” بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

شاهد أيضاً

صحتك تهمنا : من دون طبيب أو دواء.. كيف تقهر “ارتفاع ضغط الدم”؟

السفير العربي – سكاي نيوز : يعاني ملايين البشر في العالم من ضغظ الدم، الناجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: