أخبار عاجلة
الرئيسية » آخر الأخبار » صحتك تهمنا : الزنجبيل يساهم في علاج مرض السكر والوقاية منه

صحتك تهمنا : الزنجبيل يساهم في علاج مرض السكر والوقاية منه

يعد مرض السكري أحد أخطر الأمراض المزمنة على الإطلاق، فهو يصيب أكثر من 350 مليون شخص على مستوى العالم، ويسبب الكثير من المضاعفات .

وكشفت مؤخرا دراسة طبية حديثة نشرت بدورية “Complementary Therapies in Medicine” عن فوائد  لمكملات الزنجبيل، حيث ثبت دورها فى الحد من مقاومة هرمون الأنسولين، والسيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم، وهو ما يساهم فى علاج مرض السكر والحد من فرص الإصابة به.Résultat de recherche d'images pour "‫الزنجبيل‬‎"
وأشار التقرير، الذي نشر مؤخرا عبر موقع “رعاية الصحة” الأمريكي، إلى أن مقاومة الأنسولين تعد من الحالات المرضية الشائعة للغاية، حيث ينتج الجسم خلالها هرمون الأنسولين، المسؤول عن تنظيم مستويات الجلوكوز، بشكل طبيعى للغاية، ولكنه يكون غير قادر على استخدامه، وكما قد يصاحب هذا الاضطراب المرضى ارتفاع مستويات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.
وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا 1 جرام مكملات الزنجبيل بمعدل 3 مرات يوميا حدث لهم تحسن ملحوظ فى مستويات الجلوكوز بالدم، مقارنة بالأشخاص الذين قاموا بتناول أقراص البلاسيبو – العلاج الوهمي.
وتؤكد دراسة أسترالية أشرف عليها باحثون من كلية الصيدلة – جامعة سيدني، ونشرت بدورية ” Planta Medica”، حيث خلصت إلى أن الزنجبيل يتميز بفاعليته فى علاج مرض السكر من النوع الثاني، والسيطرة على أعراضه.

م . الاخباري

شاهد أيضاً

صحتك تهمنا : من دون طبيب أو دواء.. كيف تقهر “ارتفاع ضغط الدم”؟

السفير العربي – سكاي نيوز : يعاني ملايين البشر في العالم من ضغظ الدم، الناجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: