أخبار عاجلة
الرئيسية » آخر الأخبار » صناعة تركيا في طريقها لتصدير عربات “طوسون” المدرعة إلى أميركا والإمارات

صناعة تركيا في طريقها لتصدير عربات “طوسون” المدرعة إلى أميركا والإمارات

السفير العربي : قال أوزغور دره باشي مساعد المدير العام لمجموعة شركات (Best Grup) التركية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية، إنّ تركيا في طريقها لتصدير عربات “طوسون” المدرعة التي تعمل عن طريق التحكم عن بُعد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.صناعة تركيا في طريقها لتصدير عربات "طوسون" المدرعة إلى أميركا والإمارات

وأضاف دره باشي للأناضول، أن المجموعة تصنع آليات مزوّدة بأنظمة التحكم عن بُعد، بتكاليف مالية أقل بعشرة أضعاف عن مثيلاتها في العالم، وأنّها تعتزم تصدير هذه الأنظمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة خلال فترة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر.

وأشار إلى أن تركيا واحدة من دول ثلاث حول العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، التي تستخدم أنظمة التحكم عن بُعد في معداتها العسكرية.

وأشار دره باشي أنّ مجموعة شركات (Best Grup) التركية، تنتج في مصنعها، عربات عسكرية مصفحة بتحكّم عن بُعد، وناقلات جنود مصفحة، وشاحنات عسكرية، وعربات القيادة والتحكّم، ورافعات، وروبوتات مسلحة، وأنظمة تحكّم عن بّعد لعربات برية وطائرات من دون طيار.

وذكر دره باشي أنّ من ميزات طوسون أيضاً، أنها تمهّد الطريق للجنود من أجل اقتحام الأنفاق، وتساهم في تسهيل العمليات العسكرية التي تجري داخل الحفر، وتتمتع بكسح الألغام التي تعترض طريقها.

وتابع قائلاً : “يستخدم الجيش التركي حاليا 85 عربة طوسون في عملياته العسكرية، ففي عملية غصن الزيتون الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب، يوجد 43 عربة”.

صناعة تركيا في طريقها لتصدير عربات "طوسون" المدرعة إلى أميركا والإمارات

ترك برس

شاهد أيضاً

صحتك تهمنا : من دون طبيب أو دواء.. كيف تقهر “ارتفاع ضغط الدم”؟

السفير العربي – سكاي نيوز : يعاني ملايين البشر في العالم من ضغظ الدم، الناجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: